No matter what your tax situation may be... We are ready to help you.

15 يونيو آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي للمقيمين خارج أميركا حسب قانون «FATCA»

15 يونيو آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي للمقيمين خارج أميركا حسب قانون «FATCA»

أكد مكتب الضرائب الأميركية (atb) على أهمية توافق جميع مواطني الولايات المتحدة الأميركية مع قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية (fatca) وتقديم اقرار ضريبي سنوي إلى دائرة الإيرادات الداخلية (irs) قبل 15 أبريل، حيث يعتبر هذا التاريخ بالنسبة لمعظم دافعي الضريبة المهلة الزمنية لرفع التقارير الضريبية، إلا أن المقيمين في الخارج يستفيدون من تمديد تلقائي لمدة شهرين بحيث تصبح المهلة الزمنية حتى 15 يونيو.

وقال بيان صحافي للمكتب ان الغرامات والفائدة تحسب في حال الامتناع عن تقديم الإقرار الضريبي أو التأخر فيه من بعد تاريخ 15 يونيو.

وأشارت مدير عام مكتب الضرائب الأميركية دانييل هاس إلى أن هناك فرقا كبيرا بين تقديم الإقرار الضريبي السنوي وبين دفع ضرائب مستحقة.

وذكرت ان هناك عواقب كبيرة قد يواجهها كل من يتخلف عن تطبيق هذا القانون سواء من المواطنين الأميركيين أو حاملي بطاقة الإقامة الخضراء، بما فيها مصادرة الأصول، وفرض الغرامات والعقوبات، وحتى الملاحقة الجنائية من قبل دائرة الايرادات الداخلية irs.

وأضافت هاس أن الكثير من الأميركيين قد تم تضليلهم حيال قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية fatca بالأخذ بإرشادات خاطئة ومعلومات غير دقيقة بالاعتماد على مصادر ليست صاحبة اختصاص وشددت على أن ذلك لن يعفيهم من المساءلة القانونية، أو من فرض العقوبات بحقهم وفق ما ينص عليه قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية fatca ، وهذا ما يجعلنا نؤكد على أن أهمية القانون وضرورة التوافق مع متطلباته بالشكل السليم..